الأخبار

الهيئة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة البعث – كليات الهندسة

2016-09-26

وقعت بتاريخ 5/4/2016 مذكرة تفاهم بين جامعة البعث –  كليات الهندسة والهيئة العامة للتطوير  والاستثمار العقاري وقعها عن الجانبين كل من السيد المدير العام الدكتور المهندس أحمد حمصي و رئيس جامعة البعث الأستاذ الدكتور أحمد مفيد صبح بحضور نواب رئيس الجامعة وأمينها وعمداء الكليات الهندسة وعدد من الأساتذة المختصين لدى الجانبين وفي مستهل اللقاء تحدث السيد مدير عام الهيئة عن أن هذه المذكرة تأتي انطلاقاً من تطبيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع ومن أن الجامعات هي منابر العلم والمعرفة والمنبع الحقيقي للطاقات والخبرات ويأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه ضمن الخطوات التطويرية التي تنتهجها الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري وذلك استعداداً لمرحلة التعافي .

والهدف من توقيع هذه المذكرة هو الربط بين الأكاديمية والبحث العلمي وبين ميادين العمل الحقيقية التطبيقية للوصول إلى حالة من التكامل والتفاعل البنائين بما يخدم المصلحة المشتركة في خدمة وبناء وطننا الذي يحتاج إلى تظافر جهودنا معاً في هذه المرحلة الحرجة من تاريخه .

إن بنود هذه المذكرة تخدم كلا الطرفين فهي تسهم في تمكين أخوتنا أعضاء الهيئة التعليمية وأبناءنا الطلبة في كليات الهندسة من الاقتراب أكثر نحو الواقع العملي التجريبي ,وذلك بتقديم جبهات عمل بحثية واقعية لإيجاد الحلول لها بدلاً من معالجة مشاكل غير موجودة أصلاً. وهذا ما هو متبع في جميع مراكز البحثية  عالمياً . وأنه يفيد الهيئة بأخذ المخرجات البحثية وتطبيقها في المشاريع الإستراتيجية التي تقوم الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري بإعدادها .

 متمنياً مزيداً من التوفيق و التقدم للجامعة وإدارتها والتطلع لآفاق تعاون واسع بين الهيئة والجامعة .

كما رحب الدكتور رئيس جامعة البعث بهذه التعاون الذي يفتح أفاقاً ينشدها الجانبين وتتيح للجامعة الانخراط أكثر في المشاريع العملية وعبر عن سعادته وتفاؤله بتنفيذ بنود هذه المذكرة بما يخدم أهداف المؤسسة العلمية والهيئة و دعى رئيس الجامعة مدير عام الهيئة لإلقاء محاضرة تعريفية بمهام وأهداف وأعمال التي تقوم بها الهيئة في رحاب جامعة البعث ووعد السيد المدير العام بتنفيذ ذلك في القريب العاجل . 

صور