الأخبار

الهيئة تناقش أبراج الحسبة في السويداء

2016-09-26

قام السيد مدير عام الهيئة بزيارة إلى محافظة السويداء بتاريخ 13/3/2016 أثر اتصال هاتفي بين السيد وزير الإسكان والتنمية العمرانية ومحافظ السويداء بهدف مناقشة منطقة التطوير العقاري / الحسبة / في مدينة السويداء تمهيداً للإعلان عنها وذلك من خلال الانطلاق بمشروع سوق الحسبة التجاري بالسويداء وتبسيط إجراءات دفتر الشروط وفق قانون التطوير العقاري.

ونوقش ذلك خلال اجتماع ترأسه محافظ السويداء د . عاطف النداف وحضره د . حمصي على رأس وفد من الهيئة وحضره أيضاً بعض أعضاء مجلس مدينة السويداء بحضور رئيس المجلس المهندس وائل جربوع .

ودعا حمصي لتشكيل فريق عمل مشترك من الهيئة ومجلس مدينة السويداء يضم الاختصاصين لدراسة الإضبارة التي أعدها مجلس المدينة وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتلافي الثغرات الحاصلة لإعدادها بشكل نهائي عبر تجميع كافة الرؤى الفنية والمعمارية لإضافتها على دفاتر الشروط والتفاضل بين العروض عبر دعوة شركات التطوير المرخصة وفق أسلوب الحصص للوصول إلى تفعيل الإعلان عن المشروع بشكل نهائي .

يذكر أن مشروع سوق الحسبة يقع في مركز مدينة السويداء ويضم بناء طابقي عبارة عن برجين ويشكل كل برج 19 طابقاً اعتباراً من منسوب الطريق , وبلغت كلفته التقديرية عام/2011/ 6 مليارات ليرة سورية .

بناء على دعوة من المدير العام للهيئة وبتاريخ 2/3/2016 وبهدف تفعيل الإعلان لتنفيذ مناطق التطوير العقاري المحدثة زار الهيئة المهندس زياد بدور مدير عام المدينة الصناعية في عدرا حيث عقد اجتماع ضم إضافة إلى السيد مدير عام الهيئة ومدير المدينة الصناعية كل من المعاون الإداري والقانوني ومدير الشؤون الفنية في الهيئة , قدم خلاله مدير المدينة الصناعية عرضاً عن واقع المدينة الصناعية ومناطق التطوير الثلاث المحدثة في المدينة وهي :

(المدينة السكنية – المنطقة الحرفية – المنطقة التجارية والإدارية ) .

وعن نسبة البنى التحتية المرتفعة المنفذة ضمن هذه المناطق مما يشكل عامل مساعد للبدء والانطلاق بالمراحل التالية لتنفيذ هذه المناطق .

وأكد د . حمصي استعداد الهيئة التام للتعاون مع المدينة الصناعية لإعداد دفاتر الشروط الفنية والمالية والحقوقية لمناطق التطوير العقاري المحدثة بها تمهيداً للإعلان على شركات التطوير العقاري .

عبٌر السيد مدير المدينة الصناعية عن شكره للاهتمام والمتابعة من قبل الهيئة ممثلة بمديرها العام وأكد على أن الموضوع سيطرح على اجتماع مجلس إدارة المدينة الصناعية الذي سيعقد قريباً والذي سيتم بموجبه تشكيل لجان مشتركة من الهيئة والمدينة الصناعية للبدء بإعداد الأعمال المطلوبة بما يصب في مصلحة كلا الطرفين ويسهم في دوران عملية الأعمار والتطوير العقاري ويؤمن فرص عمل حقيقية واستثمارات كبيرة للمدن الصناعية في عدرا .